نجوم واعلاميون عرب: من هي لجنة الحكم لطفلك موهوب

لتعرف من هم اقرأ هذا الخبر ؟

خاص شاشة: أعلنت ادارة برنامج طفلك موهوب اسماء لجنة الحكم للبرنامج والتي ستتابع مراحله المختلفة حتى انتهائه في شهر اب تموز المقبل. 

وقالت ادارة البرنامج في بيان صدر عنها إن اللجنة مكونة من اربعة اعضاء، برئاسة الاستاذ والفنان ايمن تيسير وعضوية كل من الفنانة أمل الدباس، والفنانة رنين الشعار، والاعلامي والكاتب حافظ البرغوثي. 

الفنان ايمن تيسير   

ويترأس اللجنة الدكتور ايمن تيسير، عميد كلية الموسيقى والفنون الجميلة في الجامعة الاردنية، والحاصل على الدكتوراة والماجستير في العلوم الموسيقية. 

وقال تيسير إن برنامج طفلك موهوب واحد من اهم برامج الاطفال على مواقع التواصل الاجتماعي، ويساهم في ابراز مواهب اطفالنا العرب، ويرتقي بالاصوات العربية الغنائية من خلال ادوات ووسائل جديدة. 

وحصل تيسير على جائزة الملك عبد الله للابداع الموسيقي عام 2001، كما نال الجائزة الكبرى لأحسن عمل غنائي متكامل في مهرجان بترا للأغنية الأردنية عن لحنه لاغنية " آن الأوان " والذي أقيم في عمان عام 2000.  و شارك تيسير في مئات المهرجانات العربية والموسيقية وقام باعادة توزيع وتلحين مئات الاغاني والموشحات العربية، والف ولحن البوم أعز الالحان من١١ اغنية الذي نال انتشارا واسعا عام ٢٠١٢.

الفنانه أمل الدباس   

وتضم اللجنة ايضا الممثلة أردنية أمل الدباس، والتي تعتبر من اوائل من ظهروا على الساحة الأردنية، وكان ذلك في نهاية السبعينات، وماتزال تحظى بقاعدة جماهيرية واسعة جداً. 

تميزت أمل منذ انطلاقتها في برامجها الكرتونيه والتي ادت فيها الدبلجات لشخصيات متعددة، وخصوصا مشاركتها في البرنامج التعليمي الشهير المناهل. لها مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية الأردنية والعربية، تزيد عن الخمسين عملا 

وقالت الدباس إن مشاركتها في برنامج طفلك موهوب تنسجم تماما مع رغباتها في اكتشاف المواهب العربية اينما وجدت واعطائها الفرص من اجل الوصول الى عالم النجومية. 

الاعلامي حافظ البرغوثي   

وتضم اللجنة في عضويتها ايضا، الكاتب والروائي والاعلامي الفلسطيني حافظ البرغوثي، والذي له عدة كتب سياسية وروايات ومنها روايةالخواصوسعيد الأولوالواحد والعشرون”.

 

عمل البرغوثي في عدة صحف عربية في الخارج قبل أن يؤسس ويرأس تحرير صحيفة الحياة الجديدة التي تعد واحدة من ابرز الصحف الفلسطينية

البرغوثي قال إن برنامج طفلك موهوب، يعتبر الأول من نوعه على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم فرصا جديدة للمواهب العربية خصوصا الاطفال

الفنانه رنين الشعار  

أما الفنانة اللبنانية رنين الشعار، فهي تنحدر من عائلة فنية عريقة، وهي ورثت موهبتها عن والدها الفنان اللبناني الكبير عبدالكريم الشعار.

شاركت الشعار، في عدة مهرجانات دولية ونالت جوائز تقديرية. كما لعبت أدوارا رئيسية في مسارح غنائية منها "السامرية" وحالياً سوف تلعب دور البطولة في أوبيريت "كليلة ودمنة" في فرنسا. تشارك أيضاً في عمل سينيمائي جديد من إخراج فيليب عرقتنجي لحناً كتابة وغناءً

اشتهرت رنين مؤخراً في برنامج the voice الذي تم بثه على قناة  MBC حيث وصلت الى مراحل متقدمة من البرنامج، وتميزت بتقديمها أغاني الطرب الاصيل وابدعت فيها لا سيما اغنية مضناك للفنان الراحل محمد عبد الوهاب وBerivan بالتركية لSibel Can.

كانت لها تجربة مع ديزني بالنسخة العربية - المصرية من خلال أغنيات لأفلام ديزني الكلاسيكية Once Upon A Wintertime و Bolt

تغني رنين عدة لغات مثل الفرنسية والاسبانية والتركية وتتقن عدة أنماط موسيقية. تعتبر أن مشاركتها في برنامج طفلك موهوب، ستكون تجربة جديدة لاستشكاف المواهب العربية اينما تواجدت، خصوصا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وغيرها، معتبرة ان هذاسيمنح بالتأكيد  فرصا لاكتشاف مواهب مدفونة